الصابري: لائحة سوداء للمنعشين العقاريين

 

كشف هشام الصابري رئيس المجلس الوطني للموثقين بالمغرب عن لائحة سوداء للمنعشين العقاريين ينبغي الامتناع التعامل معهم خلال انعقاد الجمع العام للمجلس بمدينة الدار البيضاء.

 

ووصف الصابري هؤلاء بأنهم لا يتلزمون مع الزبناء والبنوك والموثقين وسيتم ابلاغ الموثقين بطرق ادارية وتقنية بخصوص اللائحة قصد تحذيرهم من مغبة التعامل معهم.

 

وكشف الصابري في تصريح له لجريدة الصباح ان اللائحة ستمر عبر قنوات رسمية وفي اطار قانون حماية المعطيات الخاصة والهدف هو احقاق الامن التعاقدي وتثبيت ثقة المستثمر في مناخ الاعمال بالمغرب.

 

وتابع ان الامر سبق ان نوقش مع فيدرالية المنعشين العقاريين بحضور رئيسها وعبروا عن استجابتهم ايجابيا سيما ان المشاكل التي يثيرها هذا النوع من المنعشين تؤثر سلبا على سمعة المقاولات الرائدة التي حظيت بالثقة من قبل مختلف المتعاملين والفاعلين عبر تجربتها والتزاماتها خاصة وان هذه المشاكل تؤثر على المنعشين العقاريين ككل.

 

وخلال الجمع العام للموثقين بالمغرب تمت المصادقة على التقريرين الادبي والمالي وتم التطرق الى العديد من النقط تهم التوثيق والمشاكل المطروحة.

 

وحسب الصابري فإن حالات معزولة من المنعشين العقاريين استغلت مناخ الاعمال وصدرت عنها سلوكات غير مقبولة سواء بالنسبة الى البنوك او الزبناء او الضرائب هي التي ستكون مشمولة بالقرار.

 

ومن جهتها ثمنت فيدرالية المنعشين العقاريين القرارات الهادفة الى التخليق وحماية الامن التعاقدي وتوفير الاجواء الجدية لمناخ الاعمال معتبرين ان وضع لائحة سوداء لا بنبغي ان ينحصر على المنعشين العقاريين فقط بل يشمل ايضا بعض الموثقين الذين يخلون بواجباتهم ويتسببون في اضرار للمستثمرين في القطاع.

 

 

قد يعجبك ايضا