وفد صيني هام للاستثمار في قطاع النسيج بالمغرب

 

عقد محسن الجزولي وزير الاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية لقاء مع وفد يمثل المجلس الوطني الصيني للنسيج والالبسة برئاسة شو ينشغين نائب رئيس المجلس، وضم أكثر من 20 من ارباب الشركات خصص لتباحث فرص التعاون بين المغرب والصين في قطاع النسيج.

وحضر هذا اللقاء كل من المدير العام للوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات علي صديقي ورئيس الجمعية المغربية لصناعات النسيج والالبسة انس الانصاري.

وشكل الاجتماع مناسبة لاطلاع اعضاء المجلس على الفرص المتميزة التي تزخر بها المملكة والتي اصبحت القطب الصناعي لاكثر تنافسية بالمنطقة.

ويوفر قطاع النسيج المغربي امكانات هائلة لاستبدال الوارادات، اذ يمثل 85 في المائة من مدخلات الانتاج يتم استيرادها حاليا من الخارج ومن شأن انتاج هذه الاخير بالتراب الوطني ان يعزز بشكل ملحوظ سلسة التوريد المحلية مع الاستفادة من القدرة التنافسية للمغرب.

ويمكن الاستثمار في المغرب للشركات الصينية المصدرة ايضا من الاستفادة وتتيح لها ولوج اسواق استراتيجية مثل الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي مع تقليص تكاليف النقل والبصمة الكربونية.

واستقرت مجموعة من الشركات الصينية العاملة في قطاع النسيج خلال 2024 ف مختلف جهات المملكة واستثمرت اكثر من 300 مليون درهم وستوفر 2000 منصب شغل بحلول نهاية 2025 مجسدة بذلك الاهتمام المتنامي الذي يحظى به المغرب من قبل الفاعلين الصينيين في قطاع النسيج.

 

 

قد يعجبك ايضا