حجيج تنافس بقوة لرئاسة الاتحاد الافريقي للطائرة

ماروك 24 تيفي
قررت بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة تقديم ترشيحها لرئاسة الكونفدرالية الافريقية لكرة الطائرة ، وذلك خلال الجمع العام الانتخابي الذي سينعقد بين 23 – 24 – 25 أكتوبر الجاري ، عبر تقنية” الفيديو كونفيرونس ” بسبب تفشي فيروس كورونا عالميا .
وستعرف الجمعية العمومية للكونفدرالية الافريقية تجديد انتخاب المكتب التنفيذي للهيئة القارية .

وستكون بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية لكرة الطائرة في منافسة مع المصري عمر علواني الذي ظل في هذا المنصب لمدة ثلاثين سنة.

وسيجري انتخاب رئيس الاتحاد وأعضاء المجلس الإداري على مدى ثلاث أيام .

وستقود رئيسة الجامعة حملتها تحت شعار » معا سننجح » .

وذلك لإشعاع الرياضة والتسامح في القارة الافريقية وتعزيز دور المملكة المغربية في توحيد شباب القارة السمراء وتنميتها المستدامة .

وأعيد انتخاب بشرى حجيج رئيسة للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة في سنة 2019، وذلك في إطار الجمع العام العادي برسم الموسم الرياضي 2017 / 2018.

وجاء انتخاب حجيج ، المرشحة الوحيدة، بالإجماع ، لولاية ثانية مدتها أربع سنوات (2019-2023).

وتميزت المرحلة الأولى لرئاسة حجيج للجامعة بإعادة الهيكلة في شقها المالي والاداري وفي الترسانة القانونية بالإضافة إلى تنظيم العشرات من التظاهرات بالمغرب « تميزت بمستوى عال أعطت إشعاعا كبيرا للمغرب كوجهة مهمة في إفريقيا »، كما قالت في تصريح سابق.

وتحظى بشرى حجيج بتأييد ممثلي عصب وأندية كرة الطائرة بمختلف جهات ومدن المملكة وجميع أعضاء المكتب المديري للجامعة.

وسبق لبشرى حجيج، أن نظمت بنجاح قافلة الحملة الترويجية قبل تفشي وباء كورونا ، لترشيح المغرب لرئاسة الكونفيدرالية الإفريقية بالعاصمة الكينية نيروبي.

وعقدت حجيج إجتماعات مختلفة في دول إفريقية عديدة ، تطرقت من خلالها لبرنامج إقلاع كرة الطائرة الإفريقية والتي تقوده في إطار الحملة الترويجية لملف الترشيح الرئاسي، والذي يتمحور حول النهوض بمستوى الطائرة الإفريقية عن طريق الإعتماد على الكفاءات القارية بالإضافة إلى تشجيع الممارسة النسوية، ثم توسيع قاعدة الممارسة في الفئات السنية.

وستقدم بشرى حجيج في ملف ترشحها برنامجا مهما لتطوير كرة الطائرة الافريقية من الناحية المالية والتنظيمية بشفافية ووضوح طبقا للمعايير المحاسباتية المضبوطة .

كما تعهدت بشرى حجيج من خلال البرنامج المطروح في ملف ترشحها ، بتنظيم العديد من البطولات والمسابقات التي ستفيد شباب القارة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى