كيف تتعالمين مع الزوج صاحب الطباع القاسية والسيئة؟

ماروك 24 تيفي- سيدتي

يعيش الزوجين نوعا من الفتور بسبب بعض المشاكل الناتجة عن قسوة الرجل، يسبب حالته النفسية او الجسدية التي يعاني منها، ولتجنب المشاكل تعرفي على بعض العادات التي ينبغي العمل بها للحد من طباعه السيئة:

التحلي بالصبر
الرجل صاحب القلب القاسي غالباً لا يحتمل عصبية المرأة ومزاجها المعكر؛ لذلك من الواجب عليها التحلي بالصبر والمحافظة على هدوئها والتحكم بأعصابها وردود فعلها، مع كل نقاش أو موقف يتعرّضان له حتى تمرّ المشاكل بسلام.

التقبّل
تقبليه كما هو، وكوني على استعداد دائم للتعامل معه بلين ومرونة؛ لأنه ليس بالجديد عليك، وقسوته أصبحت واقعاً عليك التعايش معه، إن كنت تطمحين للسعادة الزوجية والاستقرار.

التصرف بعقلانية
كوني ذكية ولا تحاولي إثارته، جادليه بالتي هي أحسن؛ لأنّ قسوته ستزيد معك إذا ما أغضبتِه.
أيضاً عليك الإصغاء إليه حتى لو كنت غير مقتنعة تماماً بما يقوله، وعبّري له عن رأيك بصراحة واتزان، وحاولي إقناعه بوجهة نظرك بهدوء وروية.

كيفية المناقشة
خلال حوارك معه، استعملي بعض كلماته وعباراته، أو أعطيه الحق أولاً ثم برري كي تكبحي جماح قسوته، كما يجب أن تكوني موضوعية، ولا تأخذي الكلمات القاسية على أنها إهانة شخصية لكِ، لا تبالغي في ردة فعلك فتشعري بقسوته أكثر.
خلال المناقشة حدّدي هدفك كي تحققي رغبتك، وعندما تتمكنين من بدء المناقشة، اشرحي الفوائد المتبادلة لكافة وجهات النظر، وقدِّمي بدائل الحلول أو المسائل، مع حرصك على أن كل ما تقدّمينه سيكون مدروساً بكل دقة.

التحلي بروح الدعابة
إن المرأة التي تتمتع بروح الدعابة ستجد الرجل مرناً وليناً معها؛ لذلك عليك أن تكوني بمثابة الصديقة كي تبقي مقرّبة منه وهو محتاج إليك.
حافظي على المرح بداخلك لكي تمنعيه بشكل غير مباشر من إظهار قسوته واستبدال التعامل الحنون والمتحضّر بها.

الأجواء الرومانسية
اخلقي جواً من الرومانسية التي تساعدكِ في التخلص من قسوة الشريك، والبرود العاطفي الذي قد يصيب حياتكما الزوجية ويهدم السعادة والأمان الزوجي.
الرومانسية يمكنك إضفاؤها على المنزل من خلال بعض السلوكيات الشخصية، أو النشاطات التي بإمكانك القيام بها لتحثي زوجك على إعطاء الحنان وضبط القسوة المؤذية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى