فوز ثمين للمغرب امام افريقيا الوسطى بهدفين دون رد

ماروك 24 تيفي
تمكن المنتخب الوطني المغربي، اليوم الثلاثاء، من تحقيق انتصار “ثمين”، في العاصمة الكاميرونية دوالا، على نظيره أفريقيا الوسطى، بهدفين دون رد، برسم الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم 2021.

وبدأ خصم “الأسود” المباراة بجرأة غابت عنه في لقاء الجولة الماضية، محاولا خلق المفاجأة بإسقاط رفاق حكيم زياش.

وكانت الفرصة الخطيرة والوحيدة لأفريقيا الوسطى، في الدقيقة 17، بعد انفراد لمهاجمه بالحارس ياسين بونو، لكن الأخير، تصدى للكرة ببراعة.

وحاول المنتخب المغربي الرد على هجمة الطرف الآخر، بداية بتسديدة لحكيم زياش من ضربة حرة مباشرة كادت أن تغالط دفاع وحارس أفريقيا الوسطى، لتمر على بعد سنتمترات قليلة من مرمى الخصم.

وقبل 5 دقائق من نهاية الشوط الأول، نجح زياش في تسجيل الهدف المغربي الأول، بعد تسديدة من ضربة ثابتة، ساهم في تسجيلها المدافع نايف أكرد بتمويه جسدي غالط حارس أفريقيا الوسطى.
وفي شوط المدربين ضغط الفريق المستضيف، في محاولة منه لتعديل الكفة لكن النخبة الوطنية نجحت في امتصاص حماسه، إلى غاية الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، التي شهدت تسجيل المغرب لهدفه الثاني عن طريق المهاجم يوسف النصيري.

ورفع رفاق غانم سايس رصيدهم من النقاط بعد هذا الانتصار لـ10 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، فيما موريتانيا ثانيا بـ(5 نقاط)، وبوروندي ثالثا بـ(4 نقاط)، في حين تقبع أفريقيا الوسطى في المركز الأخير بـ(3 نقاط).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى