الأمانة العامة للمنظمة تراسل وزير الداخلية حول تبخيس حزب النهج الديمقراطي للمكتسبات الوطنية وإنحيازه للطرح الإنفصالي في مؤتمره الخامس


من الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

إلى السيد المحترم وزير الداخلية بالرباط

الموضوع : حول تبخيس حزب النهج الديمقراطي للمكتسبات الوطنية، وإنحيازه للطرح الإنفصالي في مؤتمره الخامس.

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.

وبعد، بناءً على أهداف الإستراتيجية الكبرى للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد و التي تستمد مرجعيتها من دستور المملكة المغربية الشريفة ،القائمة على الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

يؤسفنا أن ننبهكم السيد الوزير المحترم إلى خطورة الإديولوجية الهجينة التي يتبناها النهج الديمقراطي الذي أبدا إنحيازه للطرح الإنفصالي في الصحراء المغربية خلال مؤتمره الخامس، بعدما عبر عن مواقفه المعادية لإستثباب الأمن و الإستقرار الوطني و الإجتماعي مسترسلا خطاباته الداعية لمعاداة المؤسسات الدستورية للمملكة، و الوحدة الترابية.

و عليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تلتمس من سيادتكم مساءلة الأمانة العامة للحزب المذكور حول مرجعياتها المشبوهة التي لا تقبل الإسقاط على الأمة المغربية نظرا لخصوصيتها التاريخية و الدينية.

وللإشارة فإننا نستنكر الخطاب الذي إعتمده المؤتمر في شن هجومه الغير مشروع على الوحدة الترابية و عن المؤسسات الدستورية للممكلة المغربية.

وتقبلوا منا السيد الوزير فائق الإحترام والتقدير /والسلام

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه