منظمة حقوقية تستنكر بشدة وتعلن تضامنها اللامشروط مع عناصر الدرك الملكي أيت اعميرة نواحي شتوكة آيت باها

Ma24tv
بيان إستنكاري و تضامني مع عناصر الدرك الملكي أيت اعميرة نواحي شتوكة آيت باها على إثر تبخيس أحد المنابر الإعلامية الغير قانونية لمجهوداتهم الجبارة.

تابعت الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد التطورات الأخيرة للإعتداءات المتتالية لبعض الخارجين عن القانون على رجال الأمن، المتزامنة مع خروج إحدى الصفحات الإعلامية الغير قانونية  ببيان إستنكاري ضد مصالح الدرك الملكي أيت اعميرة بشتوكة آيت باها التي أقدمت على إعتقال أحد “مراسليها” نتيجة تعسفه و إستغلاله “لصفته الإعلامية” من أجل إستفزاز  رجال الدرك الملكي بإحدى نقط المراقبة. علما أن المشتبه فيه والذي يشتغل تاجرا  لفاكهة البطيخ الأحمر، قام بتصوير رجال الدرك الملكي أثناء قيامهم بمهامهم بالشارع العمومي بعد أن أدلى “ببطاقة مراسل” تعود لإحدى المواقع الإلكترونية التي لا تتوفر على شهادة الملائمة أو رخصة التصوير من المركز السينمائي المغربي.

وعليه فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:

  • إستنكارها الشديد لإنسياق بعض الصفحات الإعلامية وراء الحملة الدخيلة لإستهداف المؤسسات الأمنية من مصالح الدرك الملكي ورجال الأمن الوطني ،وذلك من أجل تبخيس مجهوداتهم في حفظ الأمن و محاربة جميع أشكال الجرائم حفاظا على سلامة و وأمن و إستقرار المواطن.

*تضامنها اللامشروط مع مصالح رجال الدرك الملكي أيت اعميرة بشتوكة آيت باها، والتنويه بمجهوداتهم الجبارة في خدمة الوطن والمواطنين

  • دعوتها لبعض المنابر الإعلامية إلى الإلتزام بالمسؤولية الملقاة على عاتقم و إلى التشبت بالمواطنة الملتزمة التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق بالنهوض بأداء الواجبات.

  • مطالبتها من النيابة العامة المختصة بمساءلة “مدير النشر للجريدة المعنية” حول الإشتغال خارج الإطار القانوني المتعلق بالإنتاج السمعي البصري الموجه لخدمة الصحافة الإلكترونية، و الصادر بالجريدة الرسمية رقم 6998 بتاريخ 24 يونيو 2021.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه