جماعة أملن تستعرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين

Ma24tv-لبنى موبسيط
نظمت جماعة املن بتعاون مع جمعية هجرة و تنمية، مساء يوم السبت 13غشت، بفضاء ازرواضوم، ملتقى انمودا،. للمهاجرين المتحدرين من أملن، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر .
هذا وتضمن اللقاء فقرات متنوعة لعدد من الأنشطة الهادفة الى ابراز المجهودات التي تقوم بها جماعة املن، في الاعتناء بالمهاجرين و ذويهم من خلال تفعيل اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي و جمعية هجرة و تنمية، و كذا ادماج بعد الهجرة في البرنامج التنموي للجماعة للسنوات القادمة.
كما تضمن هذا الموعد الهام، عرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين المتحدرين من جماعة أملن وكذلك بعض جماعات الاقليم ، و مدى مساهمتهم في المشاريع التنموية المحلية، من خلال دعمها و مشاركتهم الفاعلة في المسار التنموي للجماعة.
كما تم خلال هذا الملتقى تنظيم سهرة فنية خاصة على شرف الحاضرين و المشاركين في هذا الملتقى الذي ينعقد في دورته الثالثة، احتفاء بالمهاجر، و لتسليط الضوء على بعد الهجرة في التنمية المحلية.
الى ذلك وفي تصريح صحفي قال عبد الرحمان حجي رئيس جماعة أملن ” تنظيم تظاهرة ملتقى ” انمودا ” يعكس اهتمام جماعة املن بقضايا الهجرة و المهاجرين، وخاصة الجالية الاملنية القاطنة بالخارج، بالإضافة إلى التعريف ببعض الخدمات التي تقدمها الجماعة لهذه الفئة و ذويهم.
كما تم خلال تنظيم هذه التظاهرة تقديم تجارب جمعوية على مستوى الاقليم لجمعيات المهاجرين الفاعلة على المستوى المحلي، و كذا تجارب فردية على مستوى جماعة املن.
و نتطلع إلى هيكلة الجالية المحلية المقيمة بالخارج، من خلال تأسيس اطار جمعوي يضم هذه الجالية، و الدفع بها إلى المساهمة في التنمية المحلية ” .
جدير بالذكر، ان مئات من الكفاءات و الوجوه المعروفة المتحدرة من جماعة أملن تستقر بعدد من دول العالم ابرزها، فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، و الولايات المتحدة الامريكية، الصين، و كذا عدد من الدول العربية و الافريقية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه