الرباط… رئاسة المكتب الجهوي للمنظمة بالجهة يطالب من وزيرة الطاقة توضيحات بخصوص الغبار الأسود بمدينة القنيطرة لتنوير الرأي العام .

Ma24tv

من المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة الرباط سلا القنيطرة

إلى السيدة وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة بالرباط.

الموضوع: طلب توضيحات بخصوص الغبار الأسود بمدينة القنيطرة لتنوير الرأي العام

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر والتمكين.

وبعد،فبناء على المادة 23 من القانون الإطار رقم 12-99 من الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة في شأن إبلاغ السلطات المختصة بالأضرار أو الأخطار المحدقة بالبيئة ، والمادة 19 في شأن ضمان مشاركة السكان والولوج إلى المعلومة.

وانسجاما مع المادة 2 من الفصل الثاني من القانون رقم 03-13 المتعلق بمحاربة تلوث الهواء والوقاية والحد من انبعاثات الملوثات الجوية التي يمكن أن تلحق أضرار بصحة الإنسان والحيوان والتربة والمناخ والثروات الثقافية والبيئة بشكل عام.

واستنادا على الصور والشهادات التي توصلت بها المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة الرباط سلا القنيطرة والبلاغات على وسائل التواصل الاجتماعي في شأن عودة الغبار الأسود وتراكمه فوق الأسطح وعلى زجاج النوافذ بمدينة القنيطرة ، وبعد المعاينة العينية لأعضاء المنظمة لمجموعة من الأماكن، تم رصد طبقة رقيقة من غبار أسود تتجدد بشكل مستمر.

وعليه ولتنوير الرأي العام يشرفنا أن نلتمس من سيادتكم تقديم شروحات بخصوص عودة هذه الظاهرة التي أصبحت تقض مضاجع سكان القنيطرة وتثير حفيظتهم ويتخوفون من أضرارها المحتملة على صحتهم

وفي انتظار ردكم تقبلوا منا السيدة الوزيرة فائق الإحترام والتقدير. /والسلام

إمضاء الأستاذة زهرة زربوحي رئيسة المكتب الجهوي للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بجهة الرباط سلا القنيطرة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه