المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تستنكر بشدة حول تعثر إنجاز مستشفى متعدد الإختصاصات بورزازات

Ma24tv
*بيان استنكاري الموضوع حول تعثر إنجاز مستشفى متعدد الإختصاصات بورزازات.

تستنكر الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد بشدة تعثر إنجاز مستشفى متعدد الإختصاصات بورزازات حيث عبرت الساكنة عن إستيائها لتأخر المشاريع التي برمجتها وزارة الصحة بالإقليم، خصوصا المتعلقة بإنجاز المستشفى المتعدد الاختصاصات بـ“هوليود إفريقيا” والذي من شأنه أن يعزز العرض الصحي بالمنطقة، و ينعش المنظومة الصحية التي طالما تابعت المنظمة تقدمها البطيء الذي لا يخدم الحق في الخدمات الصحية والإستشفائية على الوجه المطلوب.

علما أن إنجاز المستشفى المتعدد الاختصاصات سيلعب دورا مهما في تحقيق توازن مجالي يستجيب للطلب المتزايد على العلاجات بما يواكب النمو الديموغرافي لهذه المدينة والمنطقة وكذا تخفيف الضغط بشكل كبير عن المستشفى الإقليمي بسيدي حساين، ومستشفى بوكافر بتراب الإقليم، و بالتالي ستتم المساهمة بشكل مباشر في تجويد الخدمات وتيسير إستفادة المرتفقين على قدم المساواة.


و الجدير بالذكر فإن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تطالب الجهات الوصية على القطاع بالتدخل العاجل و الفوري و إستغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب تسريع تنفيذ هذا المشروع الصحي بإعتباره مطلبا ملحا وآنيا، وحق من الحقوق الدستورية.

وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي:

*إستنكارها الشديد لغياب مستشفى متعدد الاختصاصات بالمنطقة، و لغياب إرادة سياسية قوية للنهوض بالمنظومة الصحية بالإقليم المذكور أعلاه.

  • مطالبتها من كافة الجهات المختصة إلى تظافر الجهود و إستغلال جميع الوسائل المتاحة لتيسير أسباب إستفادة المواطنات والمواطنين على قدم المساواة من الحق في العلاج والعناية الصحية.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه