السنغال تنهزم امام هولندا في كأس العالم

حقق المنتخب الهولندي انتصاره الأول في بطولة كأس العالم قطر 2022، على حساب المنتخب السنغالي بهدفين دون رد، على ملعب “الثمامة”.

بداية شوط المباراة الأول كانت “مثيرة”، حيث لاحت أكثر من فرصة للتسجيل هنا وهناك، خاصة لصالح المنتخب الهولندي، الذي تلعثم لاعبه “فرينكي دي يونغ” في الدقيقة 19 أمام المرمى، وأضاع أخطر المحاولات “البرتقالية”.

شوط المباراة الأول انتهى بنتيجة التعادل الأبيض بدون أهداف، ومع بداية الشوط الثاني حاول المنتخبان على استحياء هز الشباك ولكن دون فائدة.

وكاد أبطال القارة الأفريقية يحصلون على مبتغاهم، في الدقيقة 78، عن طريق تصويبة من لاعب إيفرتون “إدريسا جانا غاي”، ولكن حارس مرمى هولندا تفطن لها وأبعدها.

وفي الدقيقة 84 وعن طريق هجمة “خاطفة”، استطاع “كودي جاكبو” تسجيل هدف منتخب بلده الوحيد في المباراة، من ضربة رأسية استغل فيها خروج خاطئ من حارس تشيلسي “إدوارد ميندي”.

ورغم احتساب حكم المباراة لثمانية دقائق وقت بدلاً من الضائع، إلا أن المنتخب السنغالي لم يتمكن من تدارك التأخر، بل استطاع الهولنديون إضافة الهدف الثاني عن طريق لاعب أياكس أمستردام “دافي كلاسين”، بعد خطأ جديد من أفضل حراس العالم في الموسم الماضي.

بتلك النتيجة تواجد منتخب هولندا على قمة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، متساويًا مع المتصدر المنتخب الإكوادوري، الفائز بدوره على منتخب قطر ليلة أمس بذات النتيجة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه