مندوبية الصحة بورزازات تمنح السجناء عناية خاصة بتوجيهات ملكية سامية

بلاغ خاص من المندوبية :

استرشادا منها بالتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والداعية إلى صون كرامة السجناء والعمل على إعادة إدماجهم.

 

وبناء على الاعتبارات الإنسانية التي ما فتئ يؤكد عليها جلالته والمتمثلة أساسا في حماية صحة وسلامة هذه الفئة من المواطنين والمواطنات، وفي إطار برنامج رعاية /20232022.
نظمت ” المنـــــدوبية الإقليـــمية لـــوزارة الصـــحة والحمــــاية الاجتمــاعية بورززات”، وبشراكة مع مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وعمالة إقليم ورزازات، وجمعية القابلات فرع ورزازات، قــافلة صـــحية مــتعددة التخــصصات لفائدة نزيلات ونزلاء السجن المحلي بورززات، الـــيوم الجمعة 17 مارس 2023.

 

القافلة الصحية ذاتها، سخرت لها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بورزازات، أزيد من 50 طاقما طبيا، تمريضيا، إداريا وتقنيا، فضلا عن أجهزة طبية ومعدات لوجيستيكية حديثة، ووحدات طبية متنقلة مجهزة بالفحص بالصدى ومختبر للتحاليل الطبية.
وبلغ عدد المستفيدين من الفحوصات والخدمات الصحية والتي همت تخصصات عدة ما مجموعه 475 مستفيد ومستفيدة، موزعة وفق الخدمات الصحية التالية:
طب الإذن والأنف والحنجرة 07 – طب العيون 96
الفحص بالصدى الصوتي 18 سرطان عنق الرحم 11
سرطان الثدي 19 الطب العام 349
طب السكري والغدد 24 الطب الباطني 19


وعبر عدد من النزلاء المستفيدين ( ات) من خدمات هذه القافلة الصحية المتعددة التخصصات، عن تقديرهم لهذه المبادرة التي مكنتهم من الاستفادة من الفحوصات الطبية المتنوعة، وتمكينهم من أدوية مجانية.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه