اجتماع بمجلس المستشارين

و.م.ع

عقد مكتب مجلس المستشارين، أمس الاثنين، اجتماعا برئاسة رئيس المجلس، النعم ميارة، خصص للتداول في جدول أعمال المجلس برسم الأسبوع الجاري.

وذكر بلاغ لمكتب مجلس المستشارين أنه، في مستهل هذا الاجتماع، تداول رئيس المجلس وأعضاء المكتب في وضعية النصوص التشريعية المتبقية قيد الدرس لدى اللجان الدائمة منذ الولاية السابقة، لاسيما مقترحات القوانين التي أحيلت على المجلس من طرف مجلس النواب السابق، حيث تقرر دعوة مكاتب اللجان الدائمة إلى التسريع ببرمجة دراستها وفق المساطر المنصوص عليها في النظام الداخلي للمجلس.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس وأعضاء المكتب على أهمية استثمار الخبرات والكفاءات التي تتميز بها التركيبة المتنوعة للمجلس، في إطار التكامل والتوازن مع مجلس النواب، من أجل بلورة حلول مبتكرة للارتقاء بالأداء التشريعي للمجلس، وتعزيز دوره كفضاء للنقاش البناء، وللخبرة والرزانة والموضوعية.

على صعيد آخر، قرر مكتب المجلس، يضيف المصدر ذاته، تعميق النظر في عناصر مشروع استراتيجية عمل المجلس برسم الفترة 2022-2027، على أن يتم عقد لقاء خاص للمكتب في بداية شهر يناير المقبل، لاستكمال بلورة تصور شامل لمشروع استراتيجية العمل بما يعزز المكانة الخاصة للمجلس ضمن البناء المؤسسي الوطني.

قد يعجبك ايضا