تارودانت: تأسيس المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام

MA24TV_لبنى موبسيط

شهدت مدينة تارودانت عشية يوم السبت 25 دجنبر الجاري انعقاد الجمع العام التأسيسي للمكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.

وأشرف على الجمع العام التأسيسي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الأستاذ أحمد الحدري، الذي ألقى كلمة رحب في مستهلها بممثلي المنابر الإعلامية الحاضرين والمشاركين عن بعد، ثم تطرق في كلمته عن ظروف تأسيس النقابة التي تأسست يوم 27 مارس 2021، والتي استطاعت في ظرف وجيز أن تبني مكانا مميزا لها وسط المشهد النقابي المغربي، مشيرا الى أن النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والتي تضم في صفوفها كفاءات مقتدرة مشهود لها بالجدية والنزاهة في قطاع الصحافة ومهن الإعلام، لم تأت لتكون بديلا لأحد وانما وجدت لتكون عنصرا مكملا للعمل النقابي الذي تزخر به بلدنا ولتضع بصمتها في المشهد النقابي المغربي، داعيا الحضور الى العمل على انتخاب مكتب إقليمي للانكباب على صياغة برنامج عمل هادف للدفاع عن مطالب شغيلة القطاع والمنتسبين له.

وبعد التطرق لأهم بنود القانون الأساسي للنقابة، تم تقديم الكاتب الإقليمي الأستاذ عبد القادر سلك الذي حظي بتزكية المكتب التنفيذي للنقابة، واختتم الجمع العام بانتخاب مكتب إقليمي من أحد عشر عضوا.

هذا، وقد عقد أعضاء المكتب الإقليمي مساء يوم الخميس 30 دجنبر 2021، اجتماعا خصص لتوزيع المهام بالتراضي والتي جاءت كالتالي:

الكاتب الإقليمي: عبد القادر سلك
نائبه الأول: عبد اللطيف بنشيخ
نائبه الثاني: سعيد الهياق
نائبه الثالث: مولاي الحسن الحسيني
الأمين: عبد الله أيت المكي
نائبه: رشيد أيت الشيخ
المقرر: محمد ضباش
نائبه: عبد الله أوباها

المستشارون:
– الحسن شاطر
– حسن نجم الدين
– رشيد الحدري

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه