الدرك الملكي سوق السبت ولاد النمة يطيح بشبكة منظمة في سرقة المواشي على الصعيد الوطني “الفراقشية”

MA24TV

تمكنت عناصر الدرك الملكي مركز سوق السبت ولاد النمة سرية الدرك الملكي الفقيه بن صالح القيادة الجهوية للدرك الملكي بني ملال خنيفرة من الإطاخة بشبكة منظمة في سرقة المواشي تنشط على الصعيد الوطني .. وتعود أطوار هذه القضية لما توصلت قبل أسبوع المصلحة الأمنية بمركز سوق السبت ولاد النمة بمكالمة هاتفية ليلا من مجموعة من الفلاحين مفادها أن إحدى السيارات من نوع بيكوب يابانية الصنع يشتبه إستعمالها من طرف “الفراقشية “وضلوعها المباشر في سرقة عجل من أحد الفلاحين بتراب الجماعة القروية أولاد بورحمون إقليم الفقيه بن صالح كما يشتبه أن تكون نفس السيارة المركونة بأحد الضيعات الفلاحية بنفس الليلة على مقربة من دوار أولاد السي بلغيت بنفس الجماعة الترابية.

هرعت المصالح فور توصلها بالمكالمة وتمكنت من حجز السيارة وسائقها والعجل الذي تأكدت المصالح بعدها أنه هو نفسه العجل المسكين المسروق من فلاح صغير لا يمتلك سواه هو أمه التي هي الأخرى لولا لطف الله والكسر على مستوى رجلها اليمنى الأمامية وعدم قدرتها على المشي وعرقلة الشبكة ” الفراقشية ” بأحد الوديان المجاورة للمنزل موضوع السرقة .

وضعت المصلحة الأمنية بالدرك الملكي سوق السبت ولاد النمة المشتبه فيه الأول سائق البيكوب اليابانية تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة .. وعمقت البحت معه ليتأكد من خلال مجرياتهوأن الأمر يتعلق بمافيا سرقة المواشي على المستوى الوطني .

بعد يومين فقط ستتمكن المصلحة الأمنية ذاتها من إلقاء القبض على تاني مشتبه فيه الضلوع والمدبر رقم 2 للشبكة الإجرامية وينحدر من إقليم سطات جهة الدار البيضاء سطات وبالضبط من سيدي حجاج وضع هو التاني تحت تدابير الحراسة النضرية تحت إشراف النيابة المختصة فيما توبع الأول من أجل الأفعال الإجرامية المرتكبة بالدائرة القضائية لإستئنافية بني ملال ، تم توبع التاني في حالة إعتقال ، لتتمكن المصلحة الأمنية بالدرك الملكي سوق السبت ولاد النمة من إلقاء القبض على الرأس المدبر (ر.ع.) للشبكة الإجرامية ومافيا سرقة المواشي”الفراقشية” بتراب الجماعة القروية البروج أقليم سطات جهة الدارالبيضاء سطات ، ليلة أمس 18 يناير 2022 ..

مدبر مافيا سرقة الماشية “الفراقشية” يخضع لتدابير الحراسة النضرية تحت إشراف النيابة العامة بأستئنافية بني ملال ومن المرجح أن يكشف هذا الأخير عن شركاء جدد بالتراب الوطني للشبكة المنظمة في سرقة المواشي مافيا سرقة المواشي “الفراقشية” .

الشبكة المذكورة روعت الفلاحين ومربي الماشية بتراب الإقليم الفقيه بن صالح وأخدت ساكنة الدواوير كراء شبان أقوياء بالمال لحراسة الدوار ومداخله وحركة الليل من الغرباء والسيارات المشبوهة .. لكن يقظة وحنكة قائد الدرك الملكي سوق السبت ولاد النمة عجلت بنهاية مسلسل الرعب بتراب الأقليم الفقيه بن صالح عموما ، وعند فلاحي بني موسى الشرقيين والغربيين على وجه الخصوص .

__ صورة الدرك الملكي تعبيرية ..
__ صورة العجل حية وحصرية لليلة المشؤومة ليلة إلقاء القبض على أول الجناة بالمافيا والشبكة المنظمة في سرقة المواشي ..
ونظرا لسرية البحت نتحفض عن بعض المعطيات إلى حين إنتهاء المصالح الأمنية من هذه القضية التي أثارت إستغرابا كبيرا بتراب الأقليم الفقيه بن صالح والدائرة القضائية إستئنافية بني ملال ..

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه