باستثناء الجار التبون….رؤساء يعايدون الملك

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة العيد من عدد من الرؤساء باسثناء التبون عبد المجيد الرئيس الجزائري.

وهكذا، توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس الجمهوية الإسلامية الموريتانية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس الموريتاني، في هذه البرقية، للملك عن أحر التهاني وأطيب التبريكات، متمنيا للشعب المغربي الشقيق مزيدا من التقدم والنماء، وسائلا المولى العلي القدير أن يعيد، على الشعبين الشقيقين وسائر شعوب الأمة الإسلامية، هذه المناسبة الميمونة، بالخير والرفاه.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب رئيس جمهورية مصر العربية، في هذه البرقية، للملك وللشعب المغربي الشقيق عن أصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية، داعيا الله عز وجل أن يعيد هذا العيد على الملك وعلى الشعبين المغربي والمصري وعلى جميع شعوب الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

ومما جاء في برقية السيد عبد الفتاح السيسي “إن عيد الأضحى المبارك لمناسبة عظيمة تجسدت فيها أسمى معاني التضحية والامتثال للأوامر الإلهية، وفيها يجتمع الحجيج من كل حدب وصوب في أطهر بقاع الأرض في مشهد مهيب تتجلى فيه أرفع معاني الإخاء والوحدة التي تربط بين أبناء الأمة الإسلامية. وما أحوجنا اليوم إلى استحضار روح التضامن والترابط بين شعوب الأمة وصولا إلى مستقبل يسوده السلام والرخاء لجميع المسلمين حول العالم”.

وعبر الرئيس المصري عن تمنياته بموفور الصحة والسعادة للملك وبالمزيد من التقدم والازدهار والرقي للشعبين الشقيقين.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لي ويشرفني أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك المملكة الأردنية الهاشمية، عبد الله الثاني ابن الحسين، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “فيطيب لي أن أغتنم مناسبة احتفالات الأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، لأبعث إلى جلالة أخي العزيز، باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها، بأحر التهاني القلبية وأطيب التبريكات بهذه المناسبة، سائلا المولى جل وعلا أن يعيدها عليكم وأنتم تنعمون بدوام الصحة والعافية، وعلى شعبكم الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ملك مملكة البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وأعرب العاهل البحريني، في هذه البرقية، للملك عن أطيب التهاني والتبريكات مقرونة بكل أماني الخير والمسرة، ضارعا إلى الله القدير أن يعيد هذه المناسبة الكريمـة وأمثالها على الملك بموفور الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق فـي ظـل القيادة الحكيمـة لجلالته بـدوام التقدم والازدهار وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية طاجيكستان، السيد إمام علي رحمان، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية أن هذا العيد المبارك، الذي يجسد على مر العصور أسمى القيم الإنسانية، “يحملنا على مواصلة الدرب من أجل تعزيز وتنمية علاقات الود والتعاون المثمر بين بلدينا على كافة الأصعدة”.

وأضافت البرقية “وأنا على يقين أننا بفضل المساعي المشتركة ستحقق إنجازات جديدة في هذه المسيرة مستقبلا، لنرتقي بالعلاقات المتميزة بين جمهورية طاجكيستان والمملكة المغربية إلى مستويات أرفع وفقا لمصالح شعبينا الأصيلة”.

كما عبر السيد إمام علي رحمان عن متمنياته للملك بموفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد في أداء مهامه القيادية، وللشعب المغربي الشقيق بدوام الأمن والاستقرار والرفاهية والازدهار.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من سلطان عمان، هيثم بن طارق، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يطيب لنا والأمة الإسلامية تستقبل أيام عيد الأضحى المبارك أن نبعث إلى جلالتكم بخالص تهانينا وصادق تمنياتنا لشخصكم بموفور الصحة والسعادة ومديد العمر، مقرونة بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة الجليلة علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخيرات والبركات، وأن يحقق للشعب المغربي الشقيق كل ما يصبو إليه من تقدم ورفعة وازدهار في ظل قيادتكم الحكيمة”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس اتحاد جزر القمر، السيد أزالي أسوماني، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس أزالي أسوماني، في هذه البرقية، أصالة عن نفسه ونيابة عن شعب وحكومة جزر القمر، عن أحر التهاني وأطيب المتمنيات بموفور الصحة والسعادة للملك وللأسرة الملكية الكريمة، وبالرفاهية والنماء والازدهار للشعب المغربي الشقيق.

وتضرع الرئيس القمري، بهذه المناسبة، إلى الله العلي القدير، بأن “يوفقنا في الجهود المبذولة من أجل مزيد من السلم والأمن والاستقرار والتطور المشترك ببلدينا وبالعالم أجمع”.

كما توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، السيد محمود عباس، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ومما جاء في هذه البرقية “يسعدنا أن نتقدم لجلالتكم، ومن خلالكم للحكومة والشعب المغربي الشقيق بأسمى آيات التهاني القلبية والتبريكات الأخوية باسم دولة وشعب فلسطين وباسمي شخصيا، بحلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله تعالى عليكم وأنتم تنعمون بالصحة والسعادة والتوفيق، وعلى المملكة المغربية الشقيقة حكومة وشعبا، والشعوب كافة بالخير واليمن والبركات”.

كما توصل الملك محمد السادس، ببرقية تهنئة من رئيس جمهورية النيجر، السيد محمد بازوم، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب رئيس النيجر، في هذه البرقية، عن تمنياته بالصحة والنجاح للملك ولكافة الأسرة الملكية، وبالسلام والازدهار للمملكة المغربية.

وقال .. “إنني أنتهز هذه الفرصة لأجدد لجلالتكم مشاعر الصداقة والتقدير، وكذا متمنياتي بأمة إسلامية قوية أكثر من أي وقت مضى، يوحدها الإيمان وتحفزها القيم المشتركة للأخوة والتضامن”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه