تبرؤ وتضامن..حزب السنبلة يخرج ببلاغ مرتبك بخصوص منتخبه لخصم

خرج حزب الحركة الشعبية ببلاغ مرتبك ولم يكن موقفه واضحا في قضية مصطفى لخصم رئيس جماعة موزار باسم الحركة الذي أحيل على القضاء بسبب فضحه الفساد المستشري في جماعته.

وطالب الحزب في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية فيسبوك ب“توقير و احترام” قرارات القضاء وأحكامه، وتمكين عضو مجلسه الوطني من “الحق في محاكمة عادلة تتحقق فيها ضمانات الدفاع والتمتع بكل الدعم القانوني والمعنوي اللازم في مثل هذه المواقف”.

ودعا البلاغ ذاته إلى التمسك“التمسك بدولة الحق وإنفاذ القانون”، معتبرا أن قضية عضو مجلس الوطني لا تشكل “استثناء عن القاعدة.

ودعا حزب السنبلة الى “تجنب أي فعل أو قول من شأنه المساس بهيبة الدولة أو انتهاك حرمة القضاء الذي يصدر أحكامه باسم جلالة الملك بصفته الدستورية كضامن للحقوق والحريات”، مستبقا بذلك الحكم الذي لم تٌعقد بعد جلسة مناقشته، وفي إشارة أيضا إلى أصحاب الشكوى ضد لخصم وهما عامل إقليم صفرو، وقائد إيموزار اللذين اتهمهما لخصم بصفته رئيس مجلس جماعة إيموزار بعرقلة ميزانية الجماعة لمدة أكثر من سنة، ملمحا إلى وجود شبهة فساد حول هذا التعطيل.

وكان عامل منطقة صفرو وقائد بالجماعة التي يترأسها البطل العالمي مصطفى لخصم قد قدما شكاية به بتهمة التشهير.

واحيل الملف على النيابة العامة حيث كانت اولى الجلسات امس الاثنين وطالب وكيل الملك الخصم بدفع كفالة 5 ملايين سنتيم او السجن.

قد يعجبك ايضا