هل مساهمة الموظفين في صندوق تدبير آثار الزلزال اختيارية؟

تعتبر المساهمة في صندوق تدبير آثار الزلزال التي ذكرتها رئاسة الحكومة اختيارية وتطوعية، حيث يتم تقطيع أجرة يوم عمل عن كل شهر على مدى ثلاثة أشهر من الأجرة الصافية للضرائب والتعاضد الاجتماعي. تعتمد هذه المساهمة على استمارة ترخيص خاصة لهذا الغرض والتي يتم توقيعها من قبل الموظف أو العامل المتطوع.

وقد شدد الإعلان على ضرورة التضامن والتآزر في هذا الوقت العصيب، حيث تم استهداف المساهمين في هذا الصندوق خصوصاً من بينهم موظفو الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات الحكومية والمقاولات العمومية. وستقوم المصالح المسؤولة عن صرف الأجور في هذه الجهات بالقيام بعملية اقتطاع هذه المساهمات التطوعية والتضامنية من الأجور، وتحويلها إلى الحساب رقم 126 المفتوح خصيصاً لهذا الغرض في جميع فروع بنك المغرب.

ويشار إلى أن الوزراء والوزراء المنتدبون والمندوبون السامون والمندوب العام والمندوب الوزاري سيكونون من بين المساهمين في هذا الصندوق، حيث سيتم اقتطاع أجرة شهر واحد من أجرتهم الصافية للضرائب والتعاضد الاجتماعي. وتأتي هذه المبادرة تجسيداً للتضامن الذي يشعر به الشعب المغربي بأكمله والذي يعبر عنه في كل الأوقات، وتعد مساهمة مختلف الفعاليات المهنية والنقابية في المجهود الوطني لمساعدة المنكوبين من بين إيضاح هذا التضامن.

قد يعجبك ايضا