ايت الطالب يدشن عدد من المشاريع الصحية بجهة بني ملال خنيفرة+ فيديو

دشن خالد ايت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية رفقة الخطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة انطلاق خدمات مستشفى النهار بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، و22 مركزا صحيا في منطقة بني ملال خنيفرة. هذا يأتي في إطار تجهيز البنية التحتية الصحية لمواكبة تنفيذ الورش الملكي المتعلق بتعميم التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية.
وقد شملت هذه القافلة الصحية إطلاق خدمات 9 مراكز صحية حضرية وقروية ومستوصفين في عمالة بني ملال. بالإضافة إلى ذلك، تم الإعلان عن انطلاق مركزين صحيين ومستشفى النهار في خريبكة، ومركزا صحيا في المنطقة.

وأكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية على أهمية هذه المبادرات في إطار سياسة إصلاح النظام الصحي الوطني بما يلبي احتياجات المواطنين. وأشار إلى أن التحول الرقمي في القطاع الصحي يمكن المرضى من الوصول إلى سجلاتهم الطبية بسهولة في أي مكان داخل المملكة، مؤكداً على توفر ظروف عمل جيدة للمهنيين، مما يؤكد التزامهم بتقديم خدمات ذات جودة.

وأشار الوزير أيضا إلى أن تعزيز الخدمات الصحية في المراكز الصحية الأولية سيقلل الضغوطات على المستشفيات الكبرى بنسبة تصل إلى 80 في المائة تقريباً مشيرا إلى أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عملت على تجهيز هذه المراكز وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المناسبة للمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار التزام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتوفير خدمات صحية شاملة تشمل الفحوصات الطبية والعلاجات التمريضية، ورعاية الأم والطفل، والتوعية بالأمراض المزمنة مثل داء السكري وارتفاع ضغط الدم.

فيديو : MA24TV

قد يعجبك ايضا