الملك محمد السادس يوجه خطابا شديد اللهجة لاسرائيل

وكالات

تحدث الملك محمد السادس في خطابه إلى القمة العربية الإسلامية الاستثنائية في السعودية بشأن الهجمات المتكررة على القدس الشريف، معبّرًا عن استنكاره لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة لتهويد المعالم الدينية في المدينة المقدسة.

وأكد الملك برئاسة لجنة القدس أنه لا يمكن تجاوز هذه الأزمة وتفادي تكرارها إلا من خلال وقف الهجمات على القدس الشريف والعمل على تلافي الاستفزازات التي تؤذي مشاعر المسلمين وغيرهم من الإنسانية. وجه الملك انتقادًا مباشرًا للاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أنه سيقف ضده باستمرار، بالتنسيق مع الملك عبد الله الثاني، الذي يشغل وصاية على المواقع المقدسة في القدس. وأشار الملك إلى جهود المملكة التي تبذلها وكالة بيت مال القدس الشريف لحماية المدينة والمحافظة على وضعها التاريخي والقانوني ومقدساتها الدينية.

وقال الملك إنه دائمًا ما كان حريصًا على تسليط الضوء على خطورة ممارسات الاحتلال والاستفزازات في القدس وعواقبها الخطيرة على استقرار المنطقة بأسرها. وأكد الملك الحاجة إلى حماية مدينة القدس الشريف باعتبارها تراثًا مشتركًا للإنسانية ومركزًا لقيم الاحترام المتبادل، وذلك في ضوء نداء القدس الذي وقعه مع البابا فرنسيس، وطالب بعدم التفريط في الهوية المتجذرة للمدينة وعدم استخدام منطق القوة لتغيير هذا الواقع.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه