Encg البيضاء : أوراش كبرى ومهمة لزيادة الطاقة الاستيعابية للمؤسسة

أكدت إدارة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء إنجاز مشروع توسعتها بموارد مالية ذاتية، والذي يهدف إلى مواكبة زيادة الطلب على التخصصات المتوفرة في المدرسة.

وأشارت المدرسة إلى زيادة عدد حملة شهادة الباكالوريا بشكل متزايد في المغرب، وعلى المدارس الرائدة زيادة قدراتها لتلبية الطلب المتنامي. وقد استثمرت المدرسة أكثر من 50٪ من التمويل اللازم للمشروع بفضل تطوير عائدات عروض التدريب المستمر.

وأشار البلاغ إلى أن « مخطط التوسعة سيضيف قدرة استقبال كبيرة للمدرسة بمساحة إجمالية قدرها 4500 متر مربع موزعة على طابق سفلي وثلاثة طوابق. مع حوالي ثلاثين فصلاً دراسيًا جديدًا يمكنها
استيعاب من 60 إلى 112 طالبًا، بالإضافة إلى حوالي أربعين مكتب إداريً وتقني، و4 قاعات للاجتماعات والعمل الجماعي ».

واضاف “سيضمن هذا المشروع للمؤسسة القدرة على استقبال أكثر من 2000 طالب.

واعتبر مدير المدرسة السيد اسماعيل قباح هذا التحدي غير المسبوق في المغرب وللتمويل بالموارد الخاصة للمدرسة خطوة مهمة لتشكيل المشهد الاقتصادي والاجتماعي في المغرب.

وفي إطار آخر أعلنت المدرسة عن إطلاق مشروع مجمع رياضي واسع بتمويل بنسبة 80٪ من الموارد الخاصة للمدرسة ومن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والذي يهدف إلى رعاية التنمية الشخصية ورفاهية الطلاب و سيجمع هذا المجمع الرياضي مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه