فضيحة: تهديدات ومنع للصحفيين ومصادرة الحق في المعلومة باليوم الوطني للمهندسين المعماريين بمراكش!

MA24TV

انتقل طاقم جريدة ماروك 24 تيفي_ MA24TV الى مدينة مراكش لتغطية اليوم الوطني للهيئة المغربية للمهندسين المعماريين بعد توصله بدعوة وبطاقة تقنية للنشاط يوم 13 يناير 2023.

وبعد وصولنا الى الفندق الذي اقيم فيه المؤتمر فوجئنا بشخص يسمى (م.ل) يدعي ان اليوم الوطني للهيئة هو ملك له أو عرسه وله الحق في منع وانتقاء المنابر الاعلامية لتغطية المؤتمر وهو مسؤول صغير في مسألة تنظيمية.

ورغم أن الطاقم الصحفي قدم له هويته كمنبر اعلامي وطني انتقل من البيضاء الى مراكش لتغطية هذا الحدث الا انه قوبل بتصرف غير مسؤول واستفزاز كبير وتهديدات من طرف هذا الشخص الذي اصر على منعنا من تغطية المؤتمر ليسىء بتصرفاته للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين وكثيرا ما عودتنا بتعامل فيه الكثير من الاحترام والتقدير.

واذ تعتبر إدارة جريدة MA24TV سلوك هذا الشخص نقطة سوداء في هذا اليوم الوطني وتعتبره منعا في الحصول على المعلومة التي يكفلها الدستور وقانون الصحافة والنشر بالمغرب تحت رقم 31.13.

وتحتفظ الجريدة بحقها في الرد من منعها بما تراه مناسبا وفق القوانين المعمول بها في البلد.

وتتساءل الجريدة عن معضلة هذا النوع من مسؤولي التواصل الذين اغتنوا على حساب المنابر الاعلامية بعد ان نبتوا فجأة للتحكم ومصادرة الحق في المعلومة و تسند لهم مهمة تنظيم مثل هذه الندوات ويستعلمون الانتقائية في اختيار منابر إعلامية لتغطية الانشطة مع إقصاء منابر مهنية اخرى ومنعها بل وتهديدها.

ولنا عودة للموضوع..

قد يعجبك ايضا