ميارة يتحدث عن تعديل مدونة الاسرة

بعد رأي رئيس مجلس المستشارين، السيدة النعم ميارة، أن “الورشات المجتمعية الهامة لإصلاح مدونة الأسرة” هي مبادرة من جلالة الملك محمد السادس ، ويعتقد بقوة أن النقاش حول المدونة سيرسم الطريق نحو اعتماد إصلاحات شاملة وفعّالة لمدونة الأسرة. هذه الإصلاحات ستعزز دورها الحيوي في بناء مجتمع يتمتع بالحرية والكرامة والمساواة وتكافؤ الفرص، وتحافظ على تماسك الأسرة المغربية .

خلال جلسة عمومية صباح الجمعة، خلال افتتاح الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، شدد ميارة على استعداد مجلس المستشارين بكافة مكوناته لاتخاذ الإجراءات الضرورية لتنشيط دوره التشريعي والرقابي والتقييمي، والمساهمة في تحسين حال الدولة في المجالات الاقتصادية والسياسية لدفع البلاد نحو تحقيق أهدافها وتأمين مكتسباتها المتعددة لمواجهة تحديات المستقبل .

وأكد ميارة أيضًا أن البرلمان المغربي انخرط بجدية في ورش التحول السياسي والعام الهامة، وذلك بناءً على التوجيهات السديدة المعلنة في الرسالة الملكية بمناسبة الذكرى الستين لتأسيس المجلس، وأعلنت عن تقديم مشروع مسودة لمدونة الأخلاقيات قريبًا بعد استكمال التدقيق والمشاورات المطلوبة مع رؤساء الفرق والمجموعات بالمجلس، وتحديدا مع نواب مجلس النواب .

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه