إسبانيا ضيف شرف الدورة السادسة عشر للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب

مكناس: ماروك 24 تيفي/ma24tv

إحتفى الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM) هذه السنة بإسبانيا كضيف شرف، وكان فرصة لإبراز العلاقات الوثيقة بين البلدين في المجال الفلاحي. في الدورة السادسة عشرة من الملتقى،و أظهرت إسبانيا التزامها بالممارسات الفلاحية المستدامة والابتكار.

وأثناء لقاء بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات السيد محمد صديقي ووزير الفلاحة الإسباني السيد لويس بلاناس، أشاد الأخير بأهمية الملتقى كمنصة لمناقشة التحديات المناخية المشتركة وتطوير استراتيجيات للتكيف.

وتجسدت العلاقات الثنائية القوية بين المملكتين في اختيار إسبانيا كضيف شرف للملتقى، وتم تبادل الخبرات حول التحديات الفلاحية المشتركة، واستعرضت إسبانيا تكنولوجياتها المتقدمة في مجال الزراعة الملائمة للظروف المناخية.

زيارة الرواق الإسباني أثناء المعرض شكلت لحظة قوية، حيث عُرضت تقنيات ومنتجات فلاحية وغذائية تناسب البيئة الجافة، وشكّلت الزيارة فرصة لبناء شراكات استراتيجية بين المقاولات الإسبانية والمغربية.

هذه الشراكة تعكس التضامن والتعاون بين البلدين في مواجهة التحديات، وترسخ الملتقى دوره كمنصة لللاحتفاء والنهوض بالفلاحة المستدامة والابتكارية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه