مكناس..انعقاد المؤتمر الوزاري الرابع لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية

مكناس| ma24tv

ترأس السيد محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الاجتماع الرابع لمؤتمر تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية يوم الاثنين 22 أبريل 2024 في مكناس بصفته رئيسا لمؤسسة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية.

وحضر المؤتمر عدد من وزراء الزراعة والفلاحة من افريقيا وعدد من الجهات المهمة، و ناقش المؤتمر قضية “التمويل المبتكر لتسريع تكييف الفلاحة الإفريقية مع المناخ”.

هذا الحدث الرفيع المستوى يعتبر مناسبة حاسمة لتعزيز الزراعة في إفريقيا وتبادل الخبرات في مواجهة التحديات ورسم خطة للمستقبل.

وتسعى مبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية لتعزيز تكيف الفلاحة مع تغير المناخ، وهي أساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة.

في نونبر 2016، أطلقت المملكة المغربية مبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية خلال مؤتمر الأطراف الثاني عشر (كوب 22) في مدينة مراكش. هذه المبادرة تسعى لدفع الجهود نحو تعزيز تكييف الفلاحة الإفريقية مع تغير المناخ، الأمر الذي يُعتبر أساسياً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في القارة.

وتقدّر احتياجات التمويل للتكييف الزراعي في إفريقيا بنحو 580 مليار دولار بحلول عام 2030، مقابل تعبئة 11.4 مليار دولار سنوياً فقط. من أجل سد هذا الفجوة الكبيرة، يتوجب استكشاف أساليب مبتكرة وتعزيز الاستثمارات الضخمة والمنسقة.

ويأتي المؤتمر الوزاري لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية ليشكل منصة للحوار حول السياسات الرامية إلى تعزيز الشراكات ووضع إجراءات ملموسة لتعزيز تمويل واسع النطاق. من خلال نتائج مائدة مستديرة بعنوان “زيادة التمويل المناخي للتكييف الزراعي في أفريقيا” التي عُقدت في أبريل 2024، يسهم هذا المؤتمر في استكشاف آليات مالية مبتكرة وصياغة توصيات عملية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه