كأس اسيا اقل من ٢٣ سنة: العراق تندحر امام اليابان

في معسكر المنتخب الأولمبي العراقي، تجتاح مشاعر إيجابية على الرغم من الخسارة أمام اليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة في قطر. يعتبر القائمون على الكرة العراقية أن الأمر سيكون لصالح المنتخب.

خسر منتخب “أسود الرافدين” أمام اليابان 2-0 في المباراة التي جرت في ملعب جاسم بن حمد في العاصمة الدوحة أمس. سجل هدفي اليابان ماو هوسويا في الدقيقة 28 وريوتارو آراكي في الدقيقة 42.

بعد المباراة، أعرب مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، راضي شنيشل، عن رضاه التام عن أداء اللاعبين والمستوى الذي قدموه خلال البطولة بشكل عام وفي المباراة بشكل خاص. أكد في المؤتمر الصحفي أن مشاركة العراق في البطولة كانت للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024 وليس للفوز بالبطولة.

رغم الخسارة، يشعر المنتخب الأولمبي العراقي بالرضا. كذلك، وفد الاتحاد العراقي عبّر عن رضاه نظرًا لعدم مواجهة الكيان المحتل في أولمبياد باريس.

يعتبر الاتحاد العراقي لكرة القدم أن فرصة اللعب على المركز الثالث أو المشاركة في الملحق بعد الهزيمة أمام اليابان قد تكون ذات فائدة محتملة. ذلك لأنه في حالة التأهل إلى الأولمبياد، سيتجنب المنتخب الكيان المحتل بعد تصويت البرلمان العراقي لتجريم التطبيع.

يواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره الإندونيسي في مباراة تحديد المركز الثالث بملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل يوم الخميس. في حال الفوز، سيلعب في مجموعة تضم الأرجنتين والمغرب وأوكرانيا في أولمبياد باريس. وإذا خسر، سيلعب مع غينيا في مباراة الملحق والفائز سيلعب مع فرنسا ونيوزيلندا والولايات المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن قانون تجريم التطبيع يهدف إلى حفظ وحدة الصف بين أبناء الشعب وحماية الهوية الوطنية والإسلامية.

قد يعجبك ايضا