محاميد الغزلان: انطلاق موسم الولي الصالح عبد الرحمان الهامل الكنتي

انطلقت فعاليات النسخة الأولى من موسم الولي الصالح سيدي عبد الرحمان الهامل الكنتي بمدينة محاميد الغزلان، إقليم زاكورة، تحت شعار “الروافد التاريخية في خدمة التنمية وترسيخ الثوابت الوطنية”.

وشهدت فعاليات الموسم، التي نظمتها جمعية زاوية الشيخ سيدي عبد الرحمن الهامل، أمسية دينية للسماع والتلاوة، وندوة مركزية حول الزيارات الملكية الميمونة للجنوب الشرقي، وتوقيع شراكات بين الجمعية والهيئات الثقافية والدينية ذات الاهتمام المشترك.

وتناولت الندوة، التي أطرها الدكتور عبد العزيز التيلاني، زيارة المغفور له الملك محمد الخامس لمنطقة المحاميد، فيما تناولت مداخلات باقي المتحدثين التواجد الكنتي بمنطقة درعة تافيلالت ومزارات أهم أعلامه.

وأكد نقيب الزاوية، الشيخ إبراهيم محمد لمين، على أهمية هذه المناسبة في التعريف بالولي الصالح سيدي عبد الرحمن ولد بوبكر الحاج وتوطين جذور العلاقات الروحية والوطنية والاجتماعية بين قبيلة كنتة وكل المكونات القبلية والاجتماعية بالمنطقة.

من جهته، أشار مبارك كنتوي، في كلمته باسم الجمعية، إلى أهمية هذه المناسبة في تعميق وتطوير آليات التواصل بين المكونات الاجتماعية والثقافية بالمنطقة، لتجمل برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله مشاعر تجديد أواصر البيعة والتشبث بالعرش العلوي المجيد في كافة الربوع الصحراوية.

وقال زين العابدين الكنتاوي، عضو اللجنة المنظمة، إن تقوية الرافد التاريخي وتعزيزه يمكن أن يكون الحلقة الأقوى في كل السياقات الراهنة، مضيفا أن تنمية الرأسمال الرمزي باتت اليوم أولوية ضمن المشروع التنموي المؤمل.

واختتمت فعاليات الموسم بزيارة للولي الصالح سيدي عبد الرحمان الهامل بعين أم لعلگ.

وقد شهدت فعاليات الموسم حضورًا لافتًا من الشخصيات الدينية والثقافية والاجتماعية من مختلف أنحاء المملكة.

قد يعجبك ايضا