واد زم: اعتقال عصابة لترويج الما حيا

اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بواد زم مع مصالح الدرك الملكي مشرفون على معمل تقليدي لتصنيع وترويج الخمور وبالضبط ماء الحياة بدوار أولاد محمد بن عيسى أولاد حمادي، وذلك في إطار حملة مكثفة لمكافحة ظاهرة تهريب وترويج المخدرات.

خيوط العملية:

وتعود تفاصيل العملية إلى مساء يوم الجمعة الماضي، عندما تمكنت عناصر شرطة مدينة وادي زم من توقيف شخص وسيدة يبلغان من العمر 31 و20 سنة، من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطهما في تحضير وترويج “ماء الحياة” والخيانة الزوجية والمشاركة.

محجوزات هائلة:

وقادت التحقيقات مع المشتبه فيهما إلى مداهمة منزلهما، حيث أسفرت عمليات التفتيش الدقيقة عن حجز كميات هائلة من المواد المستخدمة في تصنيع “ماء الحياة” وترويجها، شملت:

965 لترا من “ماء الحياة” المعدة للترويج.
9 أطنان من التين المخمر، المادة الأساسية في تصنيع “ماء الحياة”.
450 كيلو غراما من مسحوق السكر.
محرك بنزين.
20 قنينة غاز.
6 أفران.
معدات وأدوات أخرى تستخدم في هذا النشاط الإجرامي.
إتلاف المضبوطات:

تم إتلاف جميع الكميات المضبوطة من “ماء الحياة” والتين المخمر ومعدات التصنيع في عين المكان، تنفيذاً لتعليمات النيابة العامة المختصة.

مشتبه به خطير:

أظهرت عملية تنقيط المشتبه فيه في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين للعدالة أنه يشكل موضوع 5 مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في “ماء الحياة” صادرة عن مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي بوادي زم.

الاحتفاظ بالمشتبه فيهما:

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما وتحديد درجة تورط كل واحد منهما.

تتواصل التحقيقات:

لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة من أجل توقيف باقي المتورطين المحتملين في هذا النشاط الإجرامي، وتفكيك جميع الشبكات التي تنشط في تهريب وترويج “ماء الحياة” في المنطقة.

رسالة قوية:

تُؤكد هذه العملية حرص السلطات الأمنية على مكافحة ظاهرة تهريب وترويج المخدرات، وتُرسل رسالة قوية إلى جميع مروجي هذه المواد بأنهم لن يفلتوا من العقاب.

قد يعجبك ايضا