تفاصيل تسقيف رسوم الموثق..اتفاق بين هيئة الموثقين المغاربة ووزارة المنصوري؟

عقدت وزارة التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة اتفاقا مع هيئة الموثقين لمواكبة عملية استفادة الفئات المستهدفة من السكن.

وابرم الطرفان اتفاقية تهدف بدرجة أولى الى تسقيف رسم الموثق ومواكبة المستفيدين طيلة عملية الاستفادة إذ قالت الوزارة الوصية في بيان لها أن فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني عقدت اتفاقية شراكة مع هشام صابيري رئيس الهيئة الوطنية للموثقين في إطار الترتيبات النهائية الانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن الذي سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2004.

وستمكن هذه الاتفاقية حسب الوزارة الوصية من وضع أسس التعاون بين الوزارة وهيأة الموثقين عبر مرافقة المواطنين من قبل الموثقين طيلة عملية منح الدعم المباشر للسكن 2028.2024 وكذا عبر تسقيف رسوم الموثق في مبلغ قدره 2.500 درهم مع احتساب الرسوم، بدل ما يناهز 6.000 درهم مع احتساب الرسوم.

ويشمل هذا المبلغ اتعاب الموثق، وكذا جميع التكاليف المتعلقة ابتداء من عقد الوعد بالبيع إلى غاية الحصول على شهادة الملكية، خارج واجبات الدولة وذلك لفائدة كل مقتن لسكن يقل ثمنه او يعادل ثلاثمائة الف درهم مع احتساب الرسوم.

واضاف البيان ان هذه الاتفاقية تشكل خطوة جديدة ومهمة لتنفيذ برنامج الدعم المباشر للسكن الذي اعطى انطلاقه صاحب الجلالة، كما تساهم في اعطاء دفعة جديدة في إطار تعزيز دعم الطلب للاسر المحدودة الدخل للولوج الى سكن لائق وتحسين الإدماج الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا