نهائي العصبة مثبت من الكاف في “دونور”

قامت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بإصدار بلاغ توضيحي ترد فيه على طلب الاتحاد المصري لتنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا في بلد محايد، عوض ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء الذي نال شرف استضافة هذه الفعالية الكروية بأغلبية مطلقة لأصوات أعضاء المكتب التنفيذي.

و بيّنت الكونفدرالية أنها تلقت رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لإلغاء استضافة “دونور” للنهائي، وردّت بأن “الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم تتفهم تماما الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم، وتلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

و أوضح البلاغ مضيفا بأن “المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا المعايير المعتمدة لاستضافة النهائي، بعد أن طلبت الكونفدرالية من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم عروض لاستضافة نهائي العصبة، ومصر لم تقدم ترشحها”.

و قالت “الكاف” متابعة في ردها بأن “اتحادي جنوب إفريقيا ونيجيريا تقدما بطلب استضافة النهائي أيضا، لكن ملفاتهما لم تستوف الشروط”.

و في نفس السياق أضاف البلاغ قائلا: “أما مصر، فتقدمت بطلب استضافة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، لكنها خرجت من السباق بسبب عدم استيفاء ملفها للمعايير المطلوبة”.

و أما عن تغيير نظام النهائي من مباراة فاصلة إلى نظام الذهاب والإياب، فقد صرحت “الكاف” في بلاغها موضحة أنه لا يمكنه إجراء أي تعديل على نظام المسابقة بمجرد بدئها، مضيفة: “هناك نقاش داخل الكاف حاليا للعودة إلى نظام الذهاب والإياب في الدور النهائي مستقبلا”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه