كان ساحل العاج: المغرب يخرج بتعادل صعب امام الكونغو

فيديو ملخص المباراة:

تعادل المنتخب المغربي أمام الكونغو الديمقراطية (1-1)، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب “لوران بوكو”، في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

شهدت الدقائق الأولى من اللقاء ضغطًا كبيرًا من كتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي، حيث كانت قريبة من التسجيل في أكثر من مناسبة.

وأسفرت الفرص العديدة للعناصر الوطنية عن هدف مبكر في الدقيقة الـ’6، بواسطة تسديدة “قوية” لأشرف حكيمي في منطقة الجزاء، بعد تمريرة من حكيم زياش.

وواصل المنتخب المغربي ضغطه على شباك الكونغو عن طريق تسديدة “صاروخية” لحكيم زياش في الدقيقة الـ’10، إلا أن الحارس تصدى لها.

وكان المنتخب قريبا من إضافة هدف ثانٍ في مناسبات عديدة، والتي كانت أبرزها رأسية يوسف النصيري في الدقيقة الـ’20، إلا أنه لم يتحكم جيدا في الكرة.

ووقف الدفاع المغربي سداً منيعًا لكل الانسلالات الهجومية الكونغولية، والتي كانت قليلة في ظل سيطرة الكتيبة المغربية طيلة مجريات الفصل الأول.
ومع حلول الدقيقة الـ’33، كان المنتخب الكونغولي قريبًا من تسجيل هدف التعادل، بقدم رومان سايس، الذي لم يركز طريقة تحكمه بالكرة، لكنها مرت مباشرة جانب القائم.

وفي الدقيقة الـ’41 حصل الكونغو الديمقراطية على ركلة جزاء، احتسبها حكم اللقاء بسبب لمسة يد من سليم أملاح، قبل أن يضيعها اللاعب سيدريك باكامبو، بعد أن سددها إلى جانب المرمى.

وبعد الاستراحة، قام المنتخب الكونغولي بممارسة الضغط على دفاع الكتيبة المغربية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، من أجل البحث عن هدف تعديل الكفة، لكن دون أي جديد يذكر.

وعاد المنتخب المغربي للبحث عن هدف ثانٍ عن طريق فرص عديدة صنعها في الفصل الثاني من المباراة، ومن بينها تسديدة حكيم زياش، في الدقيقة الـ’53 إلا أنها مرت فوق الشباك.

أجرى الركراكي بعض التغييرات على النخبة الوطنية، بإدخال بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي مكان سليم أملاح، وسفيان بوفال، في حدود الدقيقة الـ63′.

وواصل “الأسود” سيطرتهم على المباراة بحثاً عن أهداف إضافية، إلا أن المحاولات كانت تنقصها النجاعة والفعالية الهجومية، في ظل أجواء الرطوبة والحرارة العالية.

وفي الدقيقة الـ’77، نجح الكونغو الديمقراطية في تسجيل هدف التعادل عن طريق سيلاس وامانغيتوكا، في ظل تراجع واضح في مستوى المنتخب.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة بـ4 نقاط، يليه الكونغو الديمقراطية بنقطتين، وزامبيا بنقطة واحدة، في حين تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

قد يعجبك ايضا